السبت 06 يونيو 2020 الموافق 14 شوال 1441
ads
ads

السعودية تحدد الطريقة المخصصة لغسل موتى كورونا

الخميس 21/مايو/2020 - 10:00 م
عالم المال
وكالات
طباعة
ads

أوضح محمد البقمي، المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة السعودية، الإجراءات الاحترازية خلال غسل موتى كورونا "كوفيد19"، وكذلك مراسم الدفن والنقل إلى المقبرة.


وقال البقمي، من خلال فيديو رسمي خرج عن أمانة جدة اليوم الخميس، إنه في حال تعذر غسل المتوفى في المستشفى يتم غسله في المغسلة المخصصة ومن قبل الأشخاص الذين تم تأهيلهم. 


وأضاف أنه "بحسب إرشادات وزارة الصحة، فإنه يجب ارتداء معدات الوقاية الشخصية من كمامات طبية وقفازات ومريلة، والالتزام بغسل الأيدي بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 40 ثانية بعد انتهاء عملية النقل أو الغسل".


وأوضح أنه يتم وضع المتوفى في كيس مقفل مقاوم للماء ويمنع خروج السوائل بحسب معايير وزارة الصحة، لافتا إلى أنه لا يتم تشريح الجثة إلا في حالة الضرورة ومن قبل المتخصصين مع الحرص على تقليل الإجراءات التي تعرض المتواجدين إلى سوائل الجثة.


وتابع: "تشدد الجهات المعنية على الالتزام باستخدام مستلزمات الوقاية الشخصية واحتياطات مكافحة العدوى حسب الدليل المعتمد من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها الخاص بالممارسين الصحيين". 


وأكد على ضرورة التزام كل من يقوم بعملية الدفن، باستخدام مستلزمات الوقاية الشخصية واحتياطات مكافحة العدوى وغسل الأيدي بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 40 ثانية بعد انتهاء عملية النقل للدفن.

ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads