الجمعة 29 مايو 2020 الموافق 06 شوال 1441
ads
ads

عبدالغفار: الاكاديمية تمكنت من التكيف مع تداعيات فيروس كورونا

السبت 23/مايو/2020 - 04:49 م
عالم المال
رشا يوسف باشا
طباعة
ads
التقي الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل بحرى بالنواب واعضاء مراكز المسئولية وابناءه الطلاب عبر اخر حلقات برنامج رمضان الاكاديمية والذي يتم بثه عن بعد عبر منصة zoom. حيث توجه رئيس الاكاديمية في بداية اللقاء  بالتهنئة لجميع العاملين بالاكاديمية والهيئات المعاونه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .

وأكد "عبد الغفار " خلال مشاركته في البرنامج  أن منظومة التعليم في الاكاديمية  استطاعت أن تتكيف مع التغيرات السريعة التي طرأت عقب «كوفيد 19»،  حيث استمرت  العملية التعليمية والخدمات بشكل افتراضي بفعل توفر بنية تحتية متطورة وبيئة حاضنة كفلت نجاح التجربة .

وأضاف أن جائحة  «كوفيد 19» فرضت على جميع المؤسسات التعليمية في العالم أن تراجع خطتها  واستراتيجياتها، وأن تعمل على صياغة خطط جديدة تواكب مرحلة ما بعد «كوفيد 19» لتضع نظاماً تعليمياً جديداً، وتبحث عن نماذج جديدة للتعليم .

وركز "عبد الغفار " على اهمية  توظيف التكنولوجيا الحديثة في تشكيل التجربة التعليمية المستقبلية للطلاب والكوادر التعليمية .

وقال : ان مستقبل التعليم  سيشهد بلا شك في خلال السنوات المقبلة تحولاً سريعاً نحو منظومة التعليم عن بُعد، والمهارات المتقدمة، وتبني التكنولوجيا المتطوره .
واشار الي أن  الاكاديمية  تعمل بروح الفريق الواحد بالتعاون مع كافة الشركاء  ،و حث خلال  لقاءه  على التركيز علي قيم الوفاء والالتزام والاخلاص في العمل من اجل الوصول الي القمة ، وقال الحفاظ علي النجاح يتطلب المزيد من الجهد .

كما تحدث عبد الغفار عن مشواره العلمي منذ ان كان طالبا وصولا الى توليه رئاسة الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى .
ads
ads
ads
ads