الأربعاء 15 يوليه 2020 الموافق 24 ذو القعدة 1441
ads

رغم اعتذارها.. تصعيد جديد من الأطباء ضد مديرة سانوفي القاهرة

الخميس 28/مايو/2020 - 10:23 ص
عالم المال
طباعة
ads

ردت نيبال نادر دهبه المدير العام لشركة سانوفي مصر، على هجوم الأطباء عليها بسبب منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وقالت الدكتورة نيبال على حسابها الشخصي على “فيس بوك”: “إنه بالإشارة إلى بوست الأمس على حسابي الشخصي، وجب علي أن أوضح الحقيقة واللبس وما أكنه من احترام شديد للأطباء وأنه ما كنش قصدى إطلاقاً تقليل المجهود المبذول من الأطباء ومقدمي الرعاية الصحية اثناء جائحة الكورونا”.


وقدمت نيبال اعتذارها للأطباء، قائلة “وأود أن أعتذر بشدة لأي شخص شعر بالإهانة من اللى كتبته، أنا شخصياً والدى وأهلي كلهم أطباء، فأنا منذ الصغر أقدر المجهود الضخم المبذول من جميع الدكاترة في بلدنا الحبيب طوال العمر وخاصة خلال الأزمه الغير مسبوقة”.


وتابعت: “فأنتم حماة الوطن”، مضيفة أن ما كتبته كان على حسابي الشخصى المعتاد ولا يعتبر وسيلة تواصل رسمية لسانوفي أو سانوفي باستير ولا يعبر أبدا عن رأي الشركة”.


وفي وقت سابق، كتبت نيبال دهبه على حسابها على تويتر :”عمركم سمعتم إن في حد من الجيش تذمر من الاستشهاد أو استقال وقالت مش لاعب أصل في ناس بتموت؟ كل مهنة ولها رسالتها لو أنت مش قدها يبقى لا تصلح لهذه المهنة وأعتقد إن من أسمى المهن هي مجال الصحة وحقيقي الآن هم سلاح الشعب ضد كورونا، فيعني إيه معترضين”.


 

وعلى الرغم من اعتذار الدكتورة نيبال دهبة المدير الإقليمي لشركة سانوفي مصر، على تغريدتها حول الأطباء في ظل أزمة كورونا، إلا أن الانتقادات الموجهة لها ما زالت مستمرة من قبل الأطباء والعاملين في القطاع الطبي، معتبرين أن ما حدث إهانة كبيرة لهم.


وطالب أطباء ونشاطون، بإقالة الدكتورة نيبال مع تقديم اعتذار من الشركة عن طريق تقديم الدعم والتبرع المجتمعي للأطباء في مستشفيات العزل.

ودشن أطباء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لإقالة نيبال عبر إرسال إيميلات إلى الشركة الأم للمطالبة بذلك، باتهامات لها بإهانة الأطباء وأن اعتذارها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” غير كاف.

وأمهل أطباء الشركة 48 ساعة لاتخاذ إجراء يليق بمكانة الأطباء، مشددين على التصعيد ضد الشركة حتى تتخلي عن مديرتها بالقاهرة، وذلك عبر توجيه اتهامات بمخالفات تتعلق بأخلاقيات التعامل مع المنافسين، خاصة شركة منافسة تدعى ” Astra Zeneca”، تعمل على إنتاج لقاح للكورونا بالتعاون مع جامعة أكسفورد لانتاج لقاح للكورونا.

 

وقال أطباء إن معامل باستور وهي جزء من سانوفي العملاقة تعمل على إنتاج لقاح للكورونا وهناك شركة منافسة وهي تتعاون مع جامعة أكسفورد لإنتاج لقاح للكورونا، موضحين أن الدكتوره نيبال نشرت تغريدة عبر حسابها على موقع تويتر تؤكد فيه فشل المراحل الأولى للقاح جامعة إكسفورد وتجاربه على الـ”animal model”.

وكتبت نيبال دهبه على حسابها على تويتر :”عمركم سمعتم إن في حد منن الجيش تذمر من الاستشهاد أو استقال وقالت مش لاعب أصل في ناس بتموت؟ كل مهنة ولها رسالتها لو أنت مش قدها يبقى لا تصلح لهذه المهنة وأعتقد إن من أسمى المهن هي مجال الصحة وحقيقي الآن هم سلاح الشعب ضد كورونا، فيعني إيه معترضين”.

 

ads
رغم اعتذارها.. تصعيد جديد من الأطباء ضد مديرة سانوفي القاهرة
رغم اعتذارها.. تصعيد جديد من الأطباء ضد مديرة سانوفي القاهرة
ads
ads
ads