السبت 08 أغسطس 2020 الموافق 18 ذو الحجة 1441
ads

اليوم.. مكاتب البريد بالإسكندرية تستقبل أصحاب المعاشات

الإثنين 01/يونيو/2020 - 07:01 ص
عالم المال
أسماء عبد البارى
طباعة
تستقبل مكاتب البريد بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، أصحاب المعاشات لبدء صرف معاشات شهر يونيو 2020، طبقًا للخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التضامن الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع التكدسات على مكاتب البريد المنتشر على مستوى أحياء الإسكندرية. 
فيما قامت مكاتب البريد بالإسكندرية بوضع علامات ومقاعد تلزم المواطنين بالتباعد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كوورونا، فضلًا عن ارتداء كمامات للعاملين بالمكاتب البريد، وذلك من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 
وكان أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن اتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية "ATM" اعتبارًا من اليوم الاثنين الأول من يونيو وذلك في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم.
اعتمدت خطة لصرف معاشات شهر يونيو بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف من داخل المنافذ ومكاتب البريد فقد تم وضع آلية لصرف المعاشات على أيام متفرقة حيث يتم الصرف لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد خلال أيام الاثنين والثلاثاء الموافقة (1-2) من شهر يونيو.
كما يتم الصرف لمن يبلغ معاشه أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف أيام الأربعاء والخميس الموافقة (3-4) من شهر يونيو.
اما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيها ويبلغ عددهم 1 مليون قائم بالصرف يتم الصرف لهم أيام الأحد والاثنين الموافقة (7 -8) من شهر يونيو.
كما يتم الصرف لمن يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الأيام المحددة له اعتبارًا من يوم الثلاثاء 9 يونيو، كما يتم صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم والبالغ عددهم ما يزيد عن 1.68 مليون حالة بقيمة إجمالية تقارب 4.45 مليار جنيه اعتبارًا من صباح اليوم الاثنين الموافق الأول من يونيو.
ads
ads