الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441
ads

استاذ مناعة: اصابات كورونا أعلى من المعلن بمصر

الثلاثاء 02/يونيو/2020 - 02:38 م
الدكتور عبد الجواد
الدكتور عبد الجواد هاشم، أستاذ المناعة
حنان حمدتو
طباعة
ads

قال الدكتور عبد الجواد هاشم، أستاذ المناعة، أن أعراض فيروس كورونا هى نفس أعراض نزلة البرد أو الإنفلونزا ، كما إن عدد الحالات زاد نتيجة الزيادة فى اعداد الكشف على المواطنين، لافتًا إلى أن عدد الحالات فى مصر أعلى من المعلن ولكن ليس كل المصابين بفيروس كورونا يحتاجون للحجز فى المستشفى  أو جهاز التنفس .

 

وأضاف فى مداخلة هاتفية على فضائية " اكسترا نيوز"، أن معظم حالات الرشح التى يعانى منها الجميع فى فصل الشتاء حالة إصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن من يصاب بأعراض البرد أو الانفلونزا يتناول الأدوية التى يعالج منها دائمًا من الإنفلونزا ولا يتبع بروتوكولات العلاج المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى.


وتابع: "لا أنصح أى أحد يتعرض لزكام أو صداع أو رشح أو ارتفاع بسيط لدرجة الحرارة بالتوجه للمستشفى، ولكن يفضل العزل المنزلى وتناول غذاء صحى ومشروبات سائلة وفواكه وخضراوات.


وأشار إلى أن السعال يجب أخذ دواء كحة فورًا وتناول فيتامين سي، مؤكدًا أن الفيروسات ليس لها علاج محدد حتى الآن ولكن يتم وصف بروتوكول العلاج على حسب الحالة الصحية لكل مريض والأعراض.


وأوضح أن مصر والدول العربية معظمها جيل شباب ، ومتوسط الاعمار  بها ما بين 35 و50 عامًا مما يقلل من أعداد الوفيات فى منطقة الشرق الأوسط.

ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads