الأربعاء 12 أغسطس 2020 الموافق 22 ذو الحجة 1441
ads
ads

"آرت ديجيبت" تتعاون مع MIA Art Collection لتقديم معارضها افتراضيًا

الخميس 04/يونيو/2020 - 03:24 م
آرت ديجيبت
آرت ديجيبت
عالم المال
طباعة

أعلنت آرت ديجيبت، المؤسسة المتخصصة في تنظيم المعارض الفنية والثقافية، بدء تعاونها مع MIA Art Collection الإسبانية المتخصصة في عرض المجموعات الفنية عبر الإنترنت، وذلك لتقديم المعارض الثلاثة التي نظمتها آرت ديجيبت على مدار السنوات الماضية على منصة MIA Anywhere، وهي منصة على الإنترنت تعرض فيها MIA Art Collection الأعمال الخاصة بمجموعتها الدائمة وأيضا تلك الخاصة بالفنانين الزائرين، وقدمت خلالها على مدار الأسابيع الماضية أعمالاً من الشرق الأوسط وبيرو والبرازيل وإسبانيا.

 

منجهتها قالت  نادين عبد الغفار، مؤسس آرت ديجيبت: " مع الظروف التي يمر بها العالم بسبب أزمة كورونا وتوقف حركة تنظيم المعارض والفعاليات الفنية والثقافية؛ كان من الضروري اللجوء إلى ما تمنحه لنا التكنولوجيا من إمكانات لتنظيم الفعاليات الافتراضية والتي تسهم بشكل كبير في استثمار الفترة الحالية في أنشطة هامة وتثرى العقل بل وتتيح فرصا ربما لا تتوافر للكثيرين في العالم الحقيقي".

 

أضافت "عبد الغفار": "من خلال تعاوننا مع MIA Art Collection سيتاح لنا تقديم أعمال الفنانات المتميزات اللاتي يتعاونن مع آرت ديجيبت، حيث يعد MIA Art Collection متحفًا عبر الإنترنت وسيعرض الثلاثة معارض السابقة التي نظمتها آرت ديجيبت، مما يبرز قوة التعاون الثقافي العالمي في أوقات الأزمات وكمثال على ثمار الشراكات الدولية التي تبرز الأعمال الخاصة بعدد لا يحصى من الفنانات الموهوبات اللاتي يعملن على تمكين المرأة في جميع أنحاء العالم، ودليل على مدى مرونة الفن".

 

وبدأ هذا المشروع المشترك في الأول من يونيو الجاري، من خلال عرض الثلاث معارض السابقة لآرت ديجيبت على المنصة عبر الإنترنت، وهي المعارض التي قام بتنظيمها المجلس ونادين عبد الغفار مؤسسة آرت دي إيجيبت، لتسليط الضوء على أعمال 8 فنانات مصريات معاصرات مثل هدى لطفي، وغادة عامر، وشيرين جرجس وهبة أمين. وسيكون المتحف متاحا عبر الإنترنت على موقع(http://www.miaanywhere.com)، وذلك خلال الفترة من 1 وحتى 7 يونيو 2020.

 

وتعتبر آرت ديجيبت منصة تهدف إلى الترويج للفن المصري على الساحة العالمية. وخلال المعارض السنوية التي تقيمها آرت ديجيبت، يتم عرض الفن المصري المعاصر في المواقع التراثية التي تربط بين الماضي العريق لمصر وحاضرها الإبداعي. وقد استطاعت آرت ديجيبت بنجاح عرض 42 قطعة فنية في المواقع التراثية، وأعدت 80 دليلًا فنيًا، ورتبت إقامة ثلاثة معارض فنية، وعقدت 21 مناقشة عامة مجانية. وفي عام 2020، قامت آرت ديجيبت بتفعيل منصتها عبر الإنترنت وأصدرت سلسلة من المحتوى الحصري عبر الإنترنت والذي لم يعرض من قبل، وذلك بهدف إلهام الشباب وتثقيفهم من خلال المحادثات المباشرة، والبودكاست، والحلقات التي تبث عبر تطبيق IGTV.

 

وتهدف MIA Art Collection، كما تصرح مؤسستها أليخاندرا كاسترو ريوسيكو، في العمل على زيادة ظهور الفنانات في كل مكان، كما أن السمة المميزة لـها تتمثل في جمع الأعمال الفنية للفنانات بشكل حصري والترويج لها على نطاق عالمي. ونظرا لما سببته جائحة COVID-19 من إحداث تغيرات جذرية في المشهد المهني والشخصي للفنانين في كل مكان، أصبحت منصة MIA Anywhere بمثابة مبادرة جديدة تتيح الفرصة لعرض تلك المجموعات الفنية عبر الإنترنت للتكيف مع الظروف الحالية. ومن المشاريع الأخرى التابعة لـ MIA Art Collection الزمالة التي تقدمها، ومنصة MIA Anytime، بالإضافة إلى التعاون مع مختلف الحكومات والجامعات والمؤسسات الفنية في جميع أنحاء العالم.

ads
ads