الأربعاء 15 يوليه 2020 الموافق 24 ذو القعدة 1441
ads
ads

تفاصيل «3دقائق» أودت بحياة 4 أطفال ابتلعهم النيل بحلوان

الجمعة 05/يونيو/2020 - 09:14 م
أرشيفية
أرشيفية
فريدة صلاح الدين
طباعة
ads
3 دقائق فقط من اللهو كتبت نهاية مأساوية لأربعة أطفال ابتلعهم النيل واحدا تلو الآخر في كفر العلو بمنطقة حلوان. 

وبحسب تحقيقات المباحث والنيابة العامة أن الكارثة حدثت عندما اختل توازن أحدهم وسقط في النهر فأسرعت شقيقته بمحاولة إنقاذه فماتا سويا، ولحق بهما صديقاهما اللذين كانا يلعبان معهما.

مات الأطفال الأربعة بالقرب من منازل أسرهم، وعلى بعد أمتار قليلة لا تزيد عن 20 مترا، ولاحظ أقارب الأطفال حالة الصمت أمام المنازل فأسرعوا لاستكشاف الأمر ففوجئوا بالكارثة بغرق الأطفال.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثامين الأطفال الأربعة، وأخطرت النيابة العامة بالحادث، وقررت انتداب الطب الشرعي لمناظرة الجثامين ومعاينتها، لبيان أسباب وفاتها بعد أن أثبتت التقارير الطبية المبدئية أن الحادث ناتج عن غرق الأطفال وليس به أي شبهة جنائية.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، بلاغًا يفيد بغرق 4 أطفال بمياه نهر النيل بمنطقة حلوان، وعلى الفور تم إخطار عمليات الحماية المدنية، وتم الدفع برجال الإنقاذ النهري. 

وتم انتشال جميع الجثث، وهم  "محمد. م" 6 سنوات، وشقيقته "رضوى" 8 سنوات، واثنين من أبناء خالهما "فادي.ه "، و"محمود " 10 سنوات، وجميعهم يرتدون ملابس كاملة ولا توجد بها أي آثار للتعذيب أو إصابات. 

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق واستدعت أسر الأطفال لسماع أقوالهم في الحادث.

ووسط أجواء من الحزن والحسرة شيعت جثامين الأطفال بعدما أصيب أقاربهم بالصدمة من هول الجريمة المفزعة التي استيقظ عليها سكان منطقة حلوان، وتجاوب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحادث، حيث دعا الجميع لأسرهم بالصبر، بينما حمل آخرين الأسر مسؤولية تلك الواقعة وطالبوا بالتحقيق معهم بتهمة الإهمال.
ads
ads
ads
ads