الأربعاء 15 يوليه 2020 الموافق 24 ذو القعدة 1441
ads

أحمد عمر هاشم: الإسلام أمرنا بالابتعاد عن الوباء

الجمعة 05/يونيو/2020 - 11:25 م
عالم المال
محمد عبداللاه
طباعة
ads
قال الدكتور أحمد عمر هاشم، إن شعوره أثناء صلاة الجمعة بعد توقف الصلاة في المساجد بسبب فيروس كورونا، لا يمكن وصفه، لأن المساجد هى بيوت الله، ولأن فيها ملائكة الله، وارتباط الصالحين بها ارتباطا وثيقا، فما إن فتحت أبواب الصلاة فيها ولو بعدد قليل، لكن كان في ذلك متنفس للناس، مضيفا: لذلك شعرت بسعادة وعاطفة لدرجة أنني بكيت قبل أن أصعد إلى المنبر، تأثرا من هول الموقف.

وأضاف الدكتور أحمد عمر هاشم، خلال مداخلة هاتفية مع عمرو أديب خلال برنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر: "نحمد الله تعالى لأنه هدانا إلى هذا، وأطالب الجميع أن يلتزم بالإجراءات اللازمة، لحماية النفس التي أمر الإسلام بحمايتها ورعايتها، ولقد أمرنا الإسلام بالابتعاد عن الوباء، وكان هذا التوجيه النبوي والرباني منذ أكثر من 1400 سنة، ولقد وجهت 4 نداءات من فوق منبر الأزهر باعتباره قبلة المسلمين".

وقال: "طالبت الناس في الخطبة أن يتعاونوا وأن يتوبوا إلى الله ويعودوا إليه، وأن يتعاونوا مع بعضهم لمنع انتشار هذا الوباء الذي ابتلانا الله به، وطالبت من فوق المنبر الدول الكبيرة بمساعدة الدول غير القادرة، ودعوت للأطباء وللواقفين على الأسرة البيضاء وطالبتهم بالإخلاص في العمل.

وطالب الدكتور أحمد عمر هاشم المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والطبية واتباع كلام أهل العلم والعلماء المختصين حتى لا يستفحل أمر هذا الوباء.
ads
ads
ads
ads