الخميس 16 يوليه 2020 الموافق 25 ذو القعدة 1441
ads
ads

غدًا.. صرف الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات

السبت 06/يونيو/2020 - 03:26 م
عالم المال
غادة نعيم
طباعة
ads

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من غدا الأحد صرف معاشات الشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات، الذين تزيد معاشاتهم على ٢٠٠٠ جنيه وحتى ٣٠٠٠ جنيه.. ويستمر الصرف على مدار يومين.

 

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد أعلنت في اطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم عن إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الآلية “A.T.M"، وصرف المعاشات المحولة على البنوك اعتباراً من الأول من يونيو، أما فيما يخص منافذ الصرف التابعة للهيئة ومكاتب البريد فقد تم وضع آلية لتقسيم الصرف لأصحاب المعاشات على أيام متفرقة من الشهر.

 

وخصص لأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه و عددهم 1 مليون قائم بالصرف أيام الأحد والأثنين الموافقين (7 -8) من شهر يونيو.

 

وفئة من يزيد معاشهم عن 3000 جنيه ومن يتخلف عن الصرف خلال الايام المحددة له يقومون بصرف معاشاتهم اعتباراً من يوم الثلاثاء 9 يونيو.

 

وتيسيرا على الحالات المطلوب تنشيط بطاقة الصرف لهم لمرور 6 أشهر على آخر تنشيط سوف يستمر السماح لهم بصرف معاش شهر يونيو دون الحاجة إلى تنشيط بطاقة الصرف من داخل المنافذ.

 

وفى السياق ذاته أكدت الوزارة توفيرها كافة وسائل الحماية الطبية اللازمة من قفازات واقنعة طبية ومواد مطهرة للعاملين بمنافذ الصرف وإدارة الأمن وخدمة المواطنين، بالإضافة إلى تطهير كافة هذه المنافذ بشكل دوري قبل البدء في عملية الصرف.

ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads