الجمعة 10 يوليه 2020 الموافق 19 ذو القعدة 1441

رسائل حفتر من القاهرة: تركيا ترعى الإرهاب وتريد حصار ليبيا

السبت 06/يونيو/2020 - 03:26 م
حفتر
حفتر
غادة نعيم
طباعة
ads

توجه المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، بالشكر لمصر وللرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم الاستقرار في ليبيا ضد الإرهاب.

 

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المشترك المنعقد بقصر الاتحادية، أن الأتراك يريدون احتلال ليبيا، مؤكداً أن دعم المصريين لأشقائهم الليبيين ليس بجديد ، مشيرا إلى أن التدخل التركي في ليبيا سيؤدي إلى استمرار الصراع أكثر في ليبيا .

 

وطالب حفترمن الرئيس السيسي التدخل لإيقاف تركيا عن نقل الأسلحة والذخيرة والإرهابيين إلى الأراضي الليبية، مؤكداً أن تركيا ترعى الإرهاب في العالم .

 

وأشار إلى أن التدخل التركي في الصراع الليبي من شأنه أن يعزز من حالة الصراع الداخلي في ظل إمداد حكومة الوفاق غير الدستورية بمزيد من الأسلحة والمرتزقة.

 

وأضاف "حفتر" أن تركيا ترعى الإرهاب أمام العالم وتقوم بنقل العناصر الإرهابية من مكان لآخر داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مما يزيد من تعقيد الأزمة الليبية.

 

ولفت إلى أن تركيا تريد حصار ليبيا ومصر من خلال الاتفاق الذي تم عمله مؤخرا للاستيلاء على الأراضى الليبية، مما أثر سلبا على وحدة استقرار ليبيا والأمن القومي المصري.

 

وأعرب عن أمله أن يتم العمل على بذل جهود أكثر فعالية وعاجلة لإلزام تركيا بالتوقف التام التدخل في الصراع الليبي، لافتا إلى أن المهاجرين الذين تقوم تركيا بنقلهم يمثلون خطرا كبيرا لا يقتصر فقط على أمن ليبيا، بل دول الجوار جميعا.

 

وتابع :" قريبا سيكون هناك حكومة وطنية، يضمن لها تشكيل لجنة يوافق عليها مجلس النواب الليبي".

 

وأشار إلى أن تلك الإجراءات سيكون سببها التوزيع العادل للثروة في ليبيا، موضحا أن أهداف ليبيا جاءت مشتركة مع أهداف مصر.

 

وأضاف المشير خليفة حفتر:"قريبا سيكون هناك حكومة وطنية، يضمن لها تشكيل لجنة يوافق عليها مجلس النواب الليبي".

 

وأشار إلى أن تلك الإجراءات سيكون سببها التوزيع العادل للثروة في ليبيا، موضحا أن أهداف ليبيا جاءت مشتركة مع أهداف مصر.

 

وتابع: "نأمل الوصول إلى الاستقرار، وهو المطلب الأساسي للشعب الليبي".

 

وقال حفتر: "نأمل العمل على بذل جهود أكثر فعالية وعاجلة لإلزام تركيا بالتوقف التام التدخل في الصراع الليبي"، لافتا إلى أن المهاجرين الذين تقوم تركيا بنقلهم يعدون خطرا كبيرا لا يقتصر فقط على أمن ليبيا، بل دول الجوار جميعا.

 

واختتم حديثه قائلا: "نشكر الرئيس السيسي ودور مصر الفعال في المنطقة وليبيا بشكل خاص

 

ads

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads