الأربعاء 05 أغسطس 2020 الموافق 15 ذو الحجة 1441
ads

وزيرالتعليم العالى يتصدر ترند جوجل لهذا السبب

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 12:18 م
عالم المال
أسامة عبد الله
طباعة

 



تصدر وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور خالد عبدالغفار،مؤشرات البحث على جوجل، خلال الساعات الماضية، بعد تصريحاته أمس خلال افتتاح فاعليات مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال"، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بالشراكة مع البنك الأهلي المصري، ، عبر منصة Zoom.

وقال "عبد الغفار"، إن أزمة فيروس كورونا المستجد فرضت على المجتمع العالمي واقعًا جديدًا وظروفاً مغايرة عن السابق،مؤكدا أن العالم تغير شكله حاليًا وسيتغير مجددًا، وريادة الأعمال من القطاعات التي تأثرت بفعل جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أهمية ريادة الأعمال في الوقت الراهن، لقدرتها على خلق وظائف جديدة وإتاحة الفرص للشباب لإقامة مشروعاتهم من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية.

 وتابع أن هناك جهدا كبيرا يبذل بوزارة التعليم العالى والجامعات في سبيل مواجهة فيروس كورونا، موضحا أن هناك 160 مشروع وبحث لمواجهة فيروس كورونا في أكتر من جامعة.

ويعد"رالي مصر لريادة الأعمال"، من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال بمصر، والتي تستهدف نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال، وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم.

ads
ads