الثلاثاء 14 يوليه 2020 الموافق 23 ذو القعدة 1441
ads
ads

«هاكاثون أون لاين أسهل»..مسابقة لدعم رواد الأعمال لمواجهة «كورونا»

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 02:42 م
عالم المال
أسامة عبد الله
طباعة
ads

 

 

 


تضررعدد كبير من التجار والصناع أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة،وأصحاب المهن الموسمية،من جائحة كورونا المستجد،والتي بدأت  منذ مارس الماضي، وظهرت معها العديد من المشاكل والأزمات الاقتصادية، التي يواجهها أصحاب هذه المهن أو القطاعات، بالقرى والمناطق الريفية والبعيدة بالمحافظات والأقاليم،بالإضافة إلى تحديات خطر العدوى وقوانين التباعد الاجتماعي.

 ويعانى ذلك القطاع الغير رسمي والمشاريع الصغيرة من محدودية النقل الناتجة عن الجائحة، مما يتطلب حلول مبتكرة تليق بالأزمة الغير مسبوقة في عصر السرعة.

 وفى هذا الإطار كشفت ماري شريف مديرة مؤسسة "سيد استارز مصر" عن مبادرة تهدف تشجيع المهتمين بريادة الأعمال الاجتماعية في مصر لإيجاد حلول لمشاكل أصحاب المشروعات الصغيرة  فى ظل أزمة كورونا، من خلال حملة ومسابقة "هاكاثون اونلاين أسهل".

 وتهدف مؤسسة"سيد ستارز" الى دعم الدول النامية من خلال ريادة الأعمال والتكنولوجيا.

وقالت "مديرة المؤسسة، لـ"عالم المال" إنه تم وضع  بعض التحديات المجتمعية، التي يجب على المتسابقين حلها من خلال أفكار مشاريع كاملة غايتها الشمول الرقمي والمالي في المجتمعات المهمشة والقطاع الغير رسمي، من خلال جائزة قدرها  200ألف جنيه  للتمويل،مشيرة إلى احتضان أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا،للمشاريع، وتضمن سيد ستارز تنفيذ المشاريع الثلاث الأولى على ارض الواقع، وإحداث تغيير حقيقي وملموس في واقع تلك المجتمعات المنسية، حيث أنها إن لم تواكب التحول الرقمي السريع المدفوع بأزمة كورونا الحالية،، سوف تتخلف عن العالم اجمع ويصبح إدماجها والارتقاء بمستوى المعيشة بها أصعب وأكثر تعقيدًا،على حد قولها.

لتسهيل البحث عن حلول عملية قابلة للتنفيذ، حددت  مؤسسة سيد ستارز التحديين الآتيين، التحدي  الأول يهدف إلى مساعدة التجار في الأسواق الشعبية كالعتبة والموسكي في التحول الرقمي وعرض منتجاتهم للبيع “أونلاين”.

 أما الثاني يهدف إلى مساعدة المزارعين والمنتجين في القرى والمناطق الريفية في تسويق منتجاتهم بطريقة مناسبة لإبراز قيمتها الحقيقية وعرضها على قاعدة أكبر من المستهلكين خارج حدود قراهم، مما يؤدي لزيادة دخلهم ورفع مستوى معيشتهم.

يشارك في تنظيم المسابقة البرنامج العالمي للغذاء للأمم المتحدة والعديد من الشركات التي سوف تعرض خدماتها للشركات الناشئة الفائزة، كما تتيح المسابقة لكل الفرق المشتركة العمل على خطط العمل الخاصة بمشاريعهم بمساعدة الخبراء وورش العمل المقدمة في الهاكاثون، وأيضا التعرف على عالم ريادة الأعمال فى مصر وإنشاء شبكة علاقات به لتسهيل تنفيذ مشاريعهم في المستقبل.

ويتم إعلان عن ٥٠ فريق المشاركين خلال الأسبوع المقبل، على أن تكون المسابقة حتى ٢٧ من يونيو الجارى،ويتم عرض الشركات الـ٢٥ الأوائل أمام لجنة التحكيم والجمهور العام من خلال اليوتيوب.

 

 

 

 

 

ads
«هاكاثون أون لاين أسهل»..مسابقة لدعم رواد الأعمال لمواجهة «كورونا»
«هاكاثون أون لاين أسهل»..مسابقة لدعم رواد الأعمال لمواجهة «كورونا»
ads
ads
ads