الخميس 06 أغسطس 2020 الموافق 16 ذو الحجة 1441
ads

رئيس الوزراء يرأس اجتماع مجلس المحافظين عبر الفيديو كونفرانس

الإثنين 06/يوليه/2020 - 06:45 م
عالم المال
أيسر الحامدي
طباعة

 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، منذ قليل اجتماع مجلس المحافظين، بتقنية الفيديو كونفرانس لمتابعة عدد من الملفات المختلفة بالمحافظات.

 

 

 

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، بحضور عدد من الوزراء والخبراء أعضاء المجلس‪.

 

 

 

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإعراب عن جزيل الشكر والتقدير لأعضاء المجلس الذين انتهت مؤخرًا مدة عضويتهم فى المجلس، مشيدًا بالجهود التى بذلوها خلال الفترة الماضية، كما أعرب مدبولى عن تمنياته بالتوفيق لأعضاء المجلس الجدد‪.

 

 

 

وتطرق رئيس الوزراء إلى التوجيهات التى صدرت خلال الفترة الماضية، ومنها قرار الوقف المؤقت لحركة البناء السكنى، من أجل ضبط العمران داخل المدن الكبيرة، ووقف النمو العشوائى للمساكن فى تلك المدن‪.

 

 

 

كما أشار رئيس الوزراء إلى قرار رئيس الجمهورية بتبعية أراضى الساحل الشمالى الغربى لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإنقاذ ما تبقى من أراضى الساحل الشمالى، واستغلالها عمرانيا بالشكل الأمثل على غرار مدينة العلمين الجديدة‪.

 

 

 

 وخلال الاجتماع، وافق المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية على عدد من القرارات، وفى مقدمتها إعلان عدد 9 مناطق ولاية هيئة المجتمعات العمرانية بالساحل الشمالى الغربى بنطاق محافظة مطروح كمناطق إعادة تخطيط.

ads
ads