الخميس 13 أغسطس 2020 الموافق 23 ذو الحجة 1441
ads

محافظ المنيا: نسعى لاسترداد 1850 قطعة أرض للدولة

الخميس 09/يوليه/2020 - 11:18 م
عالم المال
آية أشرف
طباعة

 

 

علق اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، على وضعه لافتة على قطعة أرض مستردة، كتب عليها "أرض ملك الدولة وحق الشعب"، قائلاً:"هناك توجيهات من الرئيس ورئيس الحكومة بإسترداد كافة أراضى الدولة كونها ملك للشعب من خلال التنسيق بين كافة أجهزة الدولة".

 

وأضاف "القاضى "خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن يد الدولة قوية ولن يحدث تعدى على أراضى الدولة مرة أخرى، لافتاً إلى أنه وضع هذه اللافتة بعدما قام بعض المواطنين بوضع يدهم على 1850 فدان مملوكة للدولة.

 

وكان قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مراكز المحافظة تواصل حملات إزالة التعديات، ضمن تنفيذ الموجة الـ 16 من حملات استرداد أراضى الدولة واستعادة أملاك الدولة "حق الشعب"، وذلك فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون فى حق أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

 

وأضاف المحافظ أن الوحدة المحلية لمركز مطاى نجحت فى استرداد 632 فدان أملاك دولة بشرق النيل بقرية الشيخ حسن بعدد 7 حالات وحالة إزالة سور بلوك حجرة بمساحة 300 متر.

 

وأزالت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس 6 حالات تعدى على أملاك الدولة بمساحة 307 متر و 69 سم بقرية دلجا، كما تم استرداد حالة واحدة بمساحة 35 متر بقرية دلجا ، وازالة 4 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 4 قراريط و12 سهم بقرية بنى حرام .

ads
ads