الخميس 06 أغسطس 2020 الموافق 16 ذو الحجة 1441

المفتى: السيسى "مهموم" بقضايا الوطن

السبت 11/يوليه/2020 - 01:41 ص
عالم المال
محمد عبداللاه
طباعة
قال الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهموم بوطنه وأبنائه ورعيته. وتابع، خلال لقائه مع الإعلامي حمدى رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى متفقدا استعدادات القوات المسلحة لمواجهة جائحة فيروس كورونا تدل على إنسان مهموم بوطنه وأبناء هذا الوطن.

وأضاف الدكتور شوقى علام، مفتي الديار المصرية، أن الدولة بجميع مؤسساتها السياسية والاقتصادية ورجال الأعمال والمؤسسات الدينية ووزارة الصحة بكافة أطقمها نموذج مشرف لمواجهة أزمة ليست مقتصرة على مصر بل على العالم أجمع وسط تعاون كبير من الدولة، وتحققت ملحمة شديدة التحضر والرقي في التعامل مع فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، قال الدكتور شوقي علام، إن الصلاة هي الصلة الروحية بين الإنسان وربه سبحانه وتعالى، عندما يخلص فيها الإنسان لله، مشيرا إلى أن السيدة عائشة قالت عن النبي إنه إذا دخل إلى الصلاة كأننا لا نعرفه ولا يعرفنا.

وأشار مفتي الجمهورية إلى أن الإنسان يجاهد نفسه خلال الصلاة ليكون في معية الله، مؤكدا أن هذا جهاد حقيقي للنفس.

وأردف، على الإنسان كلما دخل في الصلاة أن يستحضر المعية الإلهية ثم يتمهل الآيات التي يقرأها، للحفاظ على نفسه من وسوسة الشيطان.

ودعى مفتى الجمهورية المصلين أن يدعوا في كل صلاة بما كان يدعوا به النبي صلى الله عليه وسلم وهو «اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك».
ads
ads