الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441

أبرز «5» مرشحين لانتخابات الشيوخ فى سوهاج

السبت 11/يوليه/2020 - 06:40 م
أرشيفية
أرشيفية
زياد الحامدي
طباعة

حصل موقع «عالم المال» على أسماء أول مرشحين تقدموا بأوراقهم في محكمة سوهاج الابتدائية للترشح لمجلس الشيوخ، وحصلوا رسمياً على الرموز.

 

وجاء أبرز الأسماء المرشحة لخوض انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة سوهاج: اللواء مجدى القاضي، مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع جنوب الصعيد، رقم (1) رمز (القلم)،  والدكتور محمود أبوسديرة، نائب الشورى السابق، رقم (2) رمز (الأباجورة)، وعبدالحكيم حساني العش نائب الشعب السابق، رقم (3)  رمز (سنبلة القمح)، وأحمد فوزى عبدالكريم، رقم (4) رمز (الكتاب)، ومصطفى قدري الشريف، رقم (5) رمز (المسدس). 

والأسماء المذكورة من أبرز المرشحين المتقدمين لخوض هذه الانتخابات من بين 11 مرشحًا تقدموا اليوم بأوراقهم إلى محكمة سوهاج الابتدائية في أول أيام فتح باب التقدم.

 

ووفقًا لقانون مجلس الشيوخ الصادر بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشكَّل المجلس من 300 عضو، ويُنتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، ويعين الرئيس الثلث الباقي، على أن يخصص للمراءة ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد.

 

وفتحت 27 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية أبوابها، منذ صباح اليوم السبت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، لاستقبال الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ سواء حزبيين أو مستقلين، وكذا القوائم المطلقة، وتستمر عملية التقديم حتى السبت القادم وهو اليوم الأخير الذي من المقرر غلقه في الساعة الثانية بعد الظهر.

ads
ads