الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441
ads

اليوم.. اتحاد الكرة يعلن جدول الدوري

الأحد 12/يوليه/2020 - 08:44 ص
عالم المال
أسماء عبد البارى
طباعة
يعلن اليوم الأحد، مسئولو اللجنة الخماسية التى تدير شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، عن جدول الدورى بعد وصول الموافقات الأمنية عليه، أمس السبت، وفقا لمصدر مسئول بالجبلاية.
وأشار المصدر  أنه سيتم إرساله للأندية استعدادًا لاستئناف المسابقة، وأوضح مسئولو الجبلاية أن سبب تأخر إعلان الجدول هو تأخر بعض الأندية فى تحديد الملاعب الخاصة بها، مثل أسوان والمصرى البورسعيدى وطنطا.
واستقر حسام الزناتي، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد، على تعديل موعد استئناف مسابقة الدورى الممتاز لموسم 19-2020 ليكون 6 أغسطس المقبل بدلا من 7 أغسطس، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية وفقا لارتباطاتها بتأمين انتخابات مجلس الشيوخ، الأمر الذى استدعى تبكير إقامة المباريات التى كان مقررا إقامتها يومى الانتخاب 11و12 أغسطس.
من جهته أكد حسام الزناتى، مدير مسابقات الاتحاد، أن المسابقة ستستأنف يوم 6 أغسطس بمباراة واحدة من المباريات المؤجلة كما كان مقررا.
ومن المنتظر أن يتم الإعلان، يوم الخميس المقبل، فى مؤتمر صحفى بمقر الاتحاد بالجبلاية، عن التعديلات الجديدة على نظام مسابقة الدورى فى ظل الضوابط الجديدة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، وتنفيذا لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، وخاصة فيما يتعلق بزيادة قوائم الفرق فى مباريات الدورى لتصبح 20 لاعبا بدلا من 18 لاعبا كما كان الحال من قبل، كما سيتواجد 9 لاعبين على مقاعد البدلاء خلال مباريات الدورى، بعد أن كانت اللائحة تقضى بتواجد 7 لاعبين فقط.
فى إطار متصل، تعلن اللجنة الخماسية التصور الخاص بمسابقات الناشئين حتى 2024، غدا الاثنين، لاسيما بعد إعلان إلغاء مسابقات الناشئين هذا الموسم بسبب جائحة فيروس المستجد وحفاظا على سلامة اللاعبين.
على جانب آخر، كشف مسئولو اتحاد الكرة، أن اللاعبين المعارين مستمرون مع أنديتهم لنهاية الموسم رغم قرار اللجنة الخماسية بالجبلاية بفتح باب القيد للموسم الجديد قبل شهر من انتهاء الموسم الجارى، بناء على تعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، لاسيما بعد تأخر انتهاء الموسم الحالى بسبب فترة التوقف الطويلة على خلفية أزمة فيروس كورونا المستجد الذى ضرب العالم كله.
وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن فيفا قرر تمديد العقود لجميع اللاعبين ومن بينهم المعارين وبالتالى فالعقود مستمرة لنهاية الموسم، ولكن من حق النادى الأصلى للاعب قيده فى قائمته الجديدة على أن يشارك معه فى الموسم الجديد وفقا لتعليمات الفيفا.
ads
ads