السبت 08 أغسطس 2020 الموافق 18 ذو الحجة 1441

أسعارالذهب ترتفع 3 جنيهات ..و«الشُعبة» تكشف السبب

الإثنين 13/يوليه/2020 - 01:47 م
عالم المال
أسامة عبد الله
طباعة




سجلت أسعار الذهب  خلال منتصف اليوم الاثنين  ارتفاعًا طفيفًا بالاسواق المحلية، ومحلات الصاغة، بقيمة 3 جنيهات بمستهل تعاملات الأسبوع، ليسجل جرام الذهب من عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر،803 جنيها للجرام، وهو سعر مرتفع نسبيا ويؤدى إلى استمرار هبوط مبيعات الذهب في سوق الصاغة،  وسجل السعر العالمى، 1805 دولار ،وفقا لـ شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

وقال نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية، "لـ"عالم المال"  إن الذهب حقق هذا الشهر أكبر مكاسبه ربع السنوية فيما يربو على أربعة أعوام إذ تغذي طفرة في إصابات فيروس كورونا الطلب على الملاذات الآمنة،من قبل رجال الاعمال وأصحاب الشركات الكبرى،فى ظل جائحة كورونا، بالاضافة الى توتر العلاقات بين امريكا والصين.

وعن حركة البيع بمحلات الذهب والصاغة بعد قرارالحكومة رفع الحظر وفتح المحال والكافيهات حتى التاسعة مساء، أكد أنه قرار جيد وبدأت الحركة تدور تدريجيا ،متوقعا انتعاش فى حركة البيع خلال الفترة المقبلة بعد هذا القرار.

وتتوقف مبيعات الذهب في سوق الصاغة خلال يوم الأحد من كل أسبوع، وذلك بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة، وتقوم بعض محلات التجزئة في محافظات الجمهورية المختلفة باستقبال المستهلكين خلال هذا اليوم.

 

  وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالاتى:

عيار 18 : 686 جنيهًا

 عيار 21 : 803 جنيهًا

 عيار 24 : 915 جنيهًا

  الجنيه الذهب : 6408 جنيهًا

اوقية الذهب: 1805 دولار

 

ads
ads