الخميس 13 أغسطس 2020 الموافق 23 ذو الحجة 1441

أنا الوطن| يكشف حقائق جديدة فى ملف النصب العقارى

الإثنين 13/يوليه/2020 - 11:31 م
عالم المال
محمد عبداللاه
طباعة
واصل الإعلامى أيسر الحامدي، فتح ملفات النصب العقارى خلال برنامجه المذاع على شاشة قناة المحور، قائلا:" بالرغم من التهديدات لن نتراجع، وهناك شركات تستغل الأوضاع للنصب على المواطنين، وعلى عدد أخر من الشركات التي تعثرت بأسباب عن خارج إرادتها وبالفعل هى الآن تتعافى وتعود مرة أخرى".

وأضاف الحامدي، :"عرضنا في الحلقة السابقة نموذج للنصب العقارى استطاع صاحبها جمع أكثر من ٣٠ مليون جنيه واختفى، مضيفا أنه لابد من نظرة حقيقية من الدولة ووضع تشريع قوى للحماية من أمثال هذه الشركات.

واستكمل الحامدى، أنه اليوم يفتح ملف شركة جديدة قامت بجمع ٨٠٠ مليون جنيه فى أحد المشروعات العقارية، وقد بدأت الشركة بحملات إعلانية ضخمة لجذب المواطنين وبالفعل قام المواطنين بالسقوط فى شباك النصب وحجزوا في  منذ عام 2016 إلى 2018، ومع نشر جهاز ٦ أكتوبر أن هذه الشركة لا تملك الأرض، انتهى الحلم وقام برفع قضايا على أصحاب الشركة وأخذوا أحكام ولكن أين أصحاب الشركة فى الخارج وهذا النصب على جميع فئات المجتمع.


وقال سيف النصر حسن المحامى، الموكل عن المتضررين، من شركة الحديثة للتشيد والاستثمار العقارى، إن الشركة تقدمت بعرض على أساس إنها  أرض زراعية وسوف يتم تحويلها إلى أرض بناء، ولكن بالتوجه إلى الأجهزة الرقابية أكدوا أنها عقود مزورة واتجهت الشركة إلى مشروع آخر جديد بعد أن جمعت حوالى مليار و٢٠٠ مليون فى المشروعات واختفى الجميع ، ولكن تم الحصول على أحكام على جميع ملاك الشركة.

وأكد المحامى، أن القوانين فى الدولة تمنع بيع أى وحدة دون قرار من هيئة المشروعات العمرانية الجديدة ولكن نحتاج إلى تنفيذ وعلى المواطنين التأكد من جميع الأوراق الملكية.

والجدير بالذكر أن برنامج " أنا الوطن "  يذاع يوم الاثنين من كل أسبوع  فى تمام  الساعة العاشرة ونصف مساء على فضائية "المحور" ويقدمه الإعلامي ايسر الحامدي، وتناقش حلقة اليوم كيف انحازت الموازنة العامة للطبقة المتوسطة ومحدودى الدخل وحجم الإنفاق على الصحة والتعليم بها ، كما تواصل  حلقة اليوم فتح ملف النصب العقارى ، وتكشف المستجدات  فى قضية "أمريكانا "وأزمة مساهمى "أجواء".

ads
ads