الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
ads

أنا الوطن|مساعد وزير المالية: ١٠.٦ مليار للتأمين الصحى الشامل في الموازنة الجديدة

الإثنين 13/يوليه/2020 - 11:34 م
عالم المال
محمد عبداللاه
طباعة


قال محمد عبدالفتاح، مساعد وزير المالية لشئون الموازنة، إن الموازنة العامة للدولة تؤثر على كل المصريين، وهى المصروفات التى تتم من تلبية الطلبات والخدمات والإرادات، والموازنة هذا العام تريليون ٧١٣ مليار جنيه مصروفات ، معقبا أنها تصرف فى أجور العاملين للدولة ودفع الديون والمنح.

وأوضح أن هناك عجز ٤٢٥ مليار جنيه، وجميعها لصالح وخدمة المواطن المصري.

وأضاف عبدالفتاح، خلال لقائه ببرنامج «أنا الوطن» تقديم الإعلامى أيسر الحامدي، والمذاع على قناة المحور الفضائية،  أن الزيادة  الجديدة في الموازنة العامة للدولة جاءت لرفع مرتبات العاملين ، حيث تبلغ قيمة العلاوات حوالى ٨ مليار جنيه، و٣ مليار لتحسين مرتبات الأطباء، مشيرا إلى أن الطلاب استفادوا من تخصيص ٢.٥ مليار جنيه أغذية وكتب وتأمين صحي، و٨٥ مليار جنيه لدعم الخبز، و ١٠.٦ مليار للتأمين الصحى الشامل والأدوية وعلاج على نفقة الدولة.


 وتابع أن الموازنة شملت الفلاحين حيث تم تخصيص  ٦٠ مليون جنيه لهم، بالاضافة  إلى ١٥ مليون جنيه لدعم صندوق الفلاح، و١٠٠ مليون جنيه للتأمين على الفلاح والعامل الزراعى.


وأشار مساعد وزير المالية لشئون الموازنة، أن هناك ٧٠ مليون مواطن مستفيد من دعم الخبز، ومليار ٨٥٠ مليون جنيه لدعم نقل الركاب فى الإسكندرية والقاهرة.

ads
ads