الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441

اعتبارًا من 1 سبتمبر 2020

أوراسكوم للتنمية تعلن عن تعيين عمر الحمامصي بصفته الرئيس التنفيذي الجديد للشركة

الخميس 30/يوليه/2020 - 01:40 ص
عالم المال
أرشد الحامدي
طباعة

 أعلن مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتنمية مصر اليوم عن تعيين عمر الحمامصي في منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة اعتبارًا من 1 سبتمبر 2020. وينضم عمر الحمامصي إلى شركة أوراسكوم للتنمية مصر من شركة ماكينزي وشركاه McKinsey & Company  حيث يعمل كشريك رئيسي في مكتب الشرق الأوسط وكان سابقًا في مكتب بلجيكا. خلال 18 عامًا في ماكينزي -McKinsey ، قاد العديد من الاعمال في مجال النقل والسفر كما تركز عمله علي قيادة التحولات الشاملة للشركات متعددة الجنسيات في الشرق الأوسط وأوروبا. كما عمل على عدد من عمليات الاستحواذ الخارجية لهذه الشركات. امتد عملاؤه في ماكينزي- McKinsey إلى العديد من القطاعات التي تشمل الاستراتيجية والتسويق والمبيعات والإدارة التشغيلية والتمويل. قبل انضمامه إلى McKinsey ، عمل الحمامصي لمدة ست سنوات في AT&T’s Bell Labs  في الولايات المتحدة الامريكية حيث كان يدير فريقًا هندسيًا عالميًا لتطوير المنتجات اللاسلكية.  وقد حصل الحمامصي على درجة الماجستير من جامعة ستانفورد. وقد شغل الحمامصي منصب عضو مجلس الإدارة الإقليمي لـ "إنجاز العرب" - “Injaz Al-Arab” (عضو المؤسسة العالمية Junior Achievement)، وهي منظمة شبابية غير هادفة للربح تركز على تعليم الشباب حيث يقود الحمامصي لجنة عمليات المجلس.

وأضاف المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية (ODH)، “بعد عملية بحث شاملة ودقيقة، يسعدنا الترحيب بعمر الحمامصي في منصب  العضو المنتدب والرئيس التنفيذي الجديد لشركة أوراسكوم للتنمية مصر. حيث ان لديه خبرة عمل ممتازة والحافز لمساعدة الشركة على مواصلة عملية التحول الاستيراتيجي ونقلها إلى المستوى التالي من النمو والتطور. تميزت فترة عمل عمر الحمامصي التي تبلغ 18 عامًا في McKinsey بالأداء المتميز. لقد أظهر موهبة رائعة وحكمًا سليمًا فيما يفعله. أنا ومجلس الإدارة على ثقة تامة أنه الشخص المناسب لقيادة الشركة في المستقبل، ونتطلع إلى العمل معه ومع الفريق التنفيذي خلال السنوات القادمة لمواصلة النمو الاستثنائي لأعمالنا ".

وعلق د. سامي سعد رئيس مجلس إدارة الشركة "أود أن أرحب بانضمام عمر الحمامصي للشركة. ستكون خبرته المتنوعة في المجالات المختلفة بالإضافة الي تعدد علاقاته التجارية والحكمة في اتخاذ القرارات إضافة كبيرة للشركة مما سيعزز نموها في الفترة القادمة ".

وعلق عمر الحمامصي قائلاً: "إنني متحمس لفرصة البناء على الأساس القوي والتطور المتواصل الذي حققه فريق أوراسكوم للتنمية وانني أتطلع لقيادة الشركة خلال المرحلة القادمة من تطويرها الاستراتيجي وتوسعها".

يمثل تعيين الرئيس التنفيذي الجديد نهاية المهام المؤقتة التي تم تعيننها في فبراير 2020 للمرحلة الانتقالية. عبد الحميد أبويوسف الذي شغل منصب العضو المنتدب التنفيذي للشركة، سيتولى المنصب الجديد كرئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم لإدارة الفنادق (OHM)، شركة إدارة الفنادق بالمجموعة. وسوف يستمر أشرف نسيم، الذي تولى منصب العضو المنتدب التنفيذي، في منصبه كرئيس القطاع المالي للشركة.

وأضاف المهندس سميح ساويرس: "بالنيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر عبد الحميد أبو يوسف وأشرف نسيم على توليهم الفوري لمهامهم في تلك الفترة الحرجة وعملهم الجاد والتزامهم في قيادة الشركة وتحقيق الاستقرار فيها خلال أصعب الأوقات في أعقاب الخسارة المفاجئة للرئيس التنفيذي القيادي السابق للشركة ، إلى جانب الظروف الاستثنائية بسبب وباء كورونا Covid-19 غير المسبوق "

وأضاف د. سامي سعد: " لقد كان من دواعي سروري العمل مع عبد الحميد أبو يوسف وأشرف نسيم خلال الفترة الماضية وأود أن أشكرهم على التزامهم ومساهماتهم الفعالة للشركة من خلال أدوارهما المؤقتة والمساعدة بنجاح في تنفيذ أهداف الشركة الاستراتيجية خلال تلك الأوقات العصيبة ".

 

ads
ads